إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 29 أبريل 2016

طرق الحماية المحركات



توجد اكثر من طريقة لحماية الموتورات(المحركات) وعاده يتم حماية المحركات علي مراحل
وعادة تكون ثلاث مراحل وتسمي حماية اولي وحماية ثانية وحماية ثالثة .
الحماية الاولي : وهي حماية تكون خارج دوائر التحكم اي بعد محولات الخفض مباشرة في المصانع والمنظومات الصناعية وهي تتمثل عادة في الفيوزات والمصهرات الحرارية التي تتحمل التيارات العالية ،ووظيفتها هي الحماية الاولية من الاعطال الخارجية .
الحماية الثانية: وهي تكون في بداية دوائر التحكم والقوي بالنسبة للمحرك (داخل الطبلونات) وهي تتمثل في القواطع الالية (السيركت بريكر) والفيوزات ،ووظيفتها هي الحماية من التيارات العالية وسقوط احد الفاذات وانعكاس احد الفازات مما تؤدى الى عكس الدوران يقوم بالحمايه الفيز سكونز."ومبدا عملة هو مبدا مغناطيسى".
الحماية الثالثة: وهي تكون متصلة مع الكونتاكتور مباشرة ومصل الي المحرك وهي تتمثل في القاطع الحراري (الاوفرلود) ووظيفته هو الحماية من ارتفاع درجة الحرارة عن طريق سحب المحرك لتيار اعلي بسبب الحمل العالي "ومبدا عملة هو مبدا حراري"

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين